أفكار ونصائحريادة الأعمال

ما هي أفضل 10 مهارات ستجعلك تحصل على وظيفة عندما تتخرج؟

هل لديك المهارات الأساسية التي يبحث عنها أرباب العمل؟ ستحتاج إلى إعطاء أمثلة على هذه الكفاءات الأساسية في طلبات التوظيف والمقابلات لإقناع مسؤولي التوظيف والحصول على وظائف.


يركز أصحاب العمل من الخريجين كثيرًا على إيجاد مرشحين يتمتعون بالمهارات والكفاءات المناسبة لمنظماتهم. اعتمادًا على القطاع الوظيفي والمهنة التي تختار العمل فيها ، قد تكون هناك مهارات وقدرات ومعرفة محددة للغاية مطلوبة للقيام بالمهمة.

تكمل هذه الكفاءات والسلوكيات العامة الضرورية للعمل الناجح. هذه هي مهارات التوظيف الرئيسية – المهارات الأساسية التي ستجعلك فعالاً في العمل ، مهما كانت الوظيفة التي تقوم بها.

تُعرف أحيانًا بالمهارات القابلة للنقل لأنك تقوم بتطويرها بمرور الوقت وتأخذها معك أثناء تطور حياتك المهنية ؛ فكر فيهم على أنهم جواز سفرك للنجاح الوظيفي. ستحتاج إلى الاعتماد على خبرتك في العمل لتقديم دليل على هذه المهارات.

أفضل عشر مهارات يريدها مجندو الخريجين

الوقت اللازم: 6 دقائق.

أهم 10 مهارات يبحث عنها أصحاب العمل في الموظفين

  1. الوعي التجاري (أو الفطنة التجارية)
    يتعلق الأمر بمعرفة كيفية عمل شركة أو صناعة وما الذي يجعل الشركة علامة. إظهار أن لديك فهمًا لما تريد المؤسسة تحقيقه من خلال منتجاتها وخدماتها ، وكيف تتنافس في سوقها.
  2. التواصل
    يغطي هذا التواصل الشفهي والكتابي والاستماع. يتعلق الأمر بالوضوح والإيجاز والتركيز ؛ القدرة على تكييف رسالتك للجمهور والاستماع إلى آراء الآخرين.
  3. العمل الجماعي
    ستحتاج إلى إثبات أنك لاعب جماعي ولكن لديك أيضًا القدرة على الإدارة والتفويض للآخرين وتحمل المسؤولية. يتعلق الأمر ببناء علاقات عمل إيجابية تساعد الجميع على تحقيق الأهداف وأهداف العمل.
  4. التفاوض والإقناع
    يتعلق الأمر بالقدرة على تحديد ما تريد تحقيقه وكيفية تحقيقه ، ولكن أيضًا القدرة على فهم من أين يأتي الشخص الآخر بحيث يمكنك الحصول على ما تريده أو تحتاجه وتشعر بالإيجابية حيال ذلك.
  5. حل المشكلات
    تحتاج إلى إظهار القدرة على اتباع نهج منطقي وتحليلي لحل المشكلات وحل المشكلات. من الجيد أيضًا إظهار أنه يمكنك التعامل مع المشكلات من زوايا مختلفة.
  6. القيادة
    قد لا تكون مديرًا على الفور ، ولكن يحتاج الخريجون إلى إظهار القدرة على تحفيز الفرق والزملاء الآخرين الذين قد يعملون لديهم. يتعلق الأمر بتعيين المهام وتفويضها جيدًا ، وتحديد المواعيد النهائية والقيادة بالقدوة الحسنة.
  7. التنظيم
    يتعلق هذا بإظهار أنه يمكنك تحديد الأولويات والعمل بكفاءة وإنتاجية وإدارة وقتك بشكل جيد. من الجيد أيضًا أن تكون قادرًا على أن تُظهر لأصحاب العمل كيف تقرر ما هو المهم الذي يجب التركيز عليه وإنجازه ، وكيف تتعامل مع المواعيد النهائية.
  8. المثابرة والتحفيز
    يريد أصحاب العمل أن يحصل الناس على القليل من النشاط. تمثل الحياة العملية العديد من التحديات وتحتاج إلى أن تُظهر لأصحاب العمل أنك من النوع الذي سيجد طريقًا للنجاح ، حتى عندما تصبح الأمور صعبة … وتبقى مبتهجًا.
  9. القدرة على العمل تحت
    يتعلق بالحفاظ على الهدوء في الأزمة وعدم الشعور بالارتباك أو التوتر.
  10. الثقة
    في مكان العمل ، تحتاج إلى تحقيق التوازن بين الثقة في نفسك ولكن ليس الغرور ، ولكن أيضًا تثق في زملائك والشركة التي تعمل بها.

المزيد من المهارات الأساسية التي يبحث عنها الموظفون المتخرجون

هل تعتقد أنك حصلت على أفضل المهارت الآن؟

إذا كان بإمكانك إظهار إتقانك لخمس مهارات رئيسية أخرى – إدارة الغموض ، والمرونة ، والمهارات التحليلية ، ومهارات تنظيم المشاريع ، ومهارات تكنولوجيا المعلومات – فستكون في وضع أفضل للحصول على وظيفة الخريج التي تريدها.

إدارة الغموض

تشرح نصيحتنا المقصود بإدارة الغموض ولماذا هي مهارة مهمة بشكل خاص في البيئات المعقدة وسريعة التغير ، مثل قطاع البيع بالتجزئة.

المرونة

يبحث أرباب العمل من الخريجين عن المرونة في مجنديهم لأنها تمكن الموظفين من التعامل مع التغيير والمشاكل والضغوط. تعرف على كيفية تطوير مرونتك وكيف يقيمها أصحاب العمل أثناء عملية التوظيف.

مهارات تحليلية

تتيح لك المهارات التحليلية العمل مع أنواع مختلفة من المعلومات ، ورؤية الأنماط والاتجاهات واستخلاص استنتاجات ذات مغزى. غالبًا ما يتم تقييم المهارات التحليلية باستخدام اختبارات القدرات أو القياسات النفسية.

مهارات المشاريع وريادة الأعمال

إن اكتشاف الفجوات في السوق ، واقتراح طرق لتحسين العمليات ، أو الخروج بأفكار جديدة ، كلها علامات على نهج ريادة الأعمال. لست مضطرًا لإنشاء مشروعك التجاري للاستفادة من مهارات مؤسستك ؛ سيبحث العديد من أرباب العمل عن مجندين متخرجين بهذه الصفات.

مهارات تكنولوجيا المعلومات

أفضل طريقة لإثبات مهاراتك في تكنولوجيا المعلومات لأصحاب العمل هي إظهار قدرتك على استخدامها لتحقيق شيء ما ، ويمكنك إثبات ذلك بأمثلة من دراساتك أو الأنشطة اللامنهجية أو الخبرة العملية.

كيف تصف مهاراتك في سيرتك الذاتية

فيما يلي ثلاث نصائح لمساعدتك على كتابة سيرتك الذاتية بطريقة تعرض مهاراتك.

  1. عندما تقدم تفاصيل عن المهارات التي طورتها في وظيفة أو تدريب داخلي أو موضع خبرة في العمل ، اعكس الكفاءات المدرجة في الوصف الوظيفي وقدم أمثلة على المهارات الأكثر صلة أولاً.
  2. استخدم لغة واثقة لوصف مهاراتك ، على سبيل المثال ، من خلال لفت الانتباه إلى الجوائز أو المديح الذي منحه لك أصحاب العمل.
  3. إذا كنت تكافح لإيجاد طريقة للكتابة عن عطلتك أو وظائف بدوام جزئي في سيرتك الذاتية ، فتذكر أنه من الأفضل التركيز على المهارات القابلة للتحويل بدلاً من المهام الروتينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى