أفضل 8 مواقع الكترونية للبحث عن وظيفة

لا جدل أن إيجاد وظيفة شاغرة في عصرنا أصبح من المهام الصعبة التي تواجه شبابنا العاطل عن العمل ،  والذي عانى ولا يزال يعاني من شبح البطالة الذي ما فتئ يتسبب في خلق توتر ويأس على مستوى الدول التي تعاني من نسبة مرتفعة من العاطلين عن العمل.

بالنظر إلى الصعوبات الحالية في العثور وظيفة، تعتبر المواقع الإلكترونية من أهم وسائل البحث عن عمل لسببين رئيسيين: أوّلا تُعد 90% من خدمات هذه المواقع مجانية أي أنها تنشر عروض الشغل بدون مقابل مادي. السبب الثاني والأهم هو أنها متاحة الجميع ، أي أنها متوفرة على مدار الساعة في مختلف الأجهزة الالكترونية الذكية مثل الهاتف أو الكمبيوتر وغيرها ولا تتطلب سوى الاتصال بالانترنت.

في هذا المقال، سنقدم لكم أهم 8 مواقع للبحث عن وظيفة في العالم:

1. Indeed

الموقع رقم واحد في مجال التوظيف في العالم. يمكنك موقع Indeed من انشاء حساب وتحميل سيرتك الذاتية فيه والتقديم للوظائف المتاحة من خلاله وذلك مجانا. يحتوي الموقع على ملايين الوظائف الشاغرة في كافة أنحاء العالم.

2. LinkedIn

يعد LinkedIn  أكبر موقع اجتماعي في العالم متخصص في عالم الشغل والشركات والأعمال. هذا الموقع يمكنك من انشاء حساب وذكر مسارك المهني والوظيفي ومن خلاله يمكنك التحدث مباشرة مع أصحاب الشركات والمؤسسات التي تبحث عن موظفين.

3. Glassdoor

4. Monster

5. CareerBuilder

6. LinkUp

7. Dice

8. ZipRecruiter

Newsletter

Voulez vous recevoir les dernières offres d'emploi par email? Abonnez-vous à notre newsletter.

Laisser un commentaire