أفكار ونصائحزيادة الدخل الشهري

9 مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة

أصبحت امتلاك مشروع مربح صغير حلمًا يستحوذ على تفكير معظم الشباب الراغبين في فتح باب رزق جديد، و تحقيق الاستقلال المالي. إلا أن التحدي الذي يواجه معظمهم بعد راس المال هو صعوبة العثور على فكرة ناجحة. لذلك نحاول من خلال هذا المقال تسليط الضوء على بضعة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة.

يجب أن تدرك أنّ بدء مشروع تجاري لا يكون بكلّ ما تمتلكه من مال، فقد لا ينجح المشروع فتكون هنا الخسارة أكبر، لذلك عليك دائما أن تقوم بانجاز دراسة جدوى شاملة بهدف امتلاك خلفية متكاملة حول المشروع.. حتى يكون في قائمة النجاح أو الفشل بأقل الخسائر.

9 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
فيما يلي 9 مشاريع مربحة وغير مكلفة تصلح أن تكون عمل بجانب عملك الأساسي كما لا تحتاج إلى خبرة كبيرة :

تنظيف الشقق وسلالم العمارات

مشروع تجميع اكثر من 10 عاملات نظافة، ثم تقوم بعمل اعلانات من أجل تنظيف الشقق وسلالم العمارات باشتراك شهرى مشجع، رغم أنها تعتبر مشروع صغير لكنها مربحة جدا جدا. (فكرة مصغرة لشركات النظافة، الشركات موجهة للإدارات والمؤسسات الحكومية ، وفكرتنا هذه موجهة للعمارات و الإقامات).

مشروع بيع الأثاث المستعمل

في ظل ظروف الإقتصادية الأقل من جيدة في معظم البلدان العربية ، إزدادت شعبية الأثاث المستعمل. والآن فرصتك لتبدأ شراء الأثاث المستعمل من كافة مصادره وإعادة بيعه بنفس حالته أو بعد صيانته وتجديده. فكر في غرف الجلوس والطعام والمطابخ والغسالات والثلاجات والمكيفات والمكاتب… إختر الموقع المناسب وطريقة العرض والترتيب الجذابة

شراء الأثاث المستعمل من المزادات والشقق المفروشة والفنادق والإعلانات المبوبة. هناك عدد كبير من المميزات لبداية هذا العمل. ما يجعله من المشاريع المربحة جدا ، ان لا يتطلب مهارات خاصّة أو أجهزة ، إستثمار أولي منخفض نسبيا وتكاليف تشغيل شهرية منخفضة ، إمكانات ربح جيد.

تصنيع العطور والبرفانات

يمكنك تعلم طريقة تصنيع العطور وشراء المواد الخام وصناعتها بنفسك وبيعها، وهي تحقق ارباح جيدة، ويمكنك البيع للأقارب والأصدقاء والجيران.. ويمكنك توزيعها على محلات الحلاقة او كوافيرات السيدات نظرا للاقبال الشديد عليها.

تجارة  الاكسسوارات التقنية

الكماليات والملحقات التي تكمل عمل أحدث الكمبيوترات المحمولة والهواتف والأجهزة الإلكترونية الصغيرة المحمولة، كل هذه يكون لها سعر أكبر حين تبعد عن مكان تصنيعها في مختلف البلاد، وهذه السلع يجري تصنيعها بغرض البيع بالجملة ولذا يكون سعرها رخيصا ويسهل شراء كميات كبيرة منها، الأمر الذي يسهل إعادة بيعها بسعر متوسط يضمن تحقيق ربح كاف.

اقرأ أيضا: 5 افكار لزيادة الدخل الشهري

تصنيع اكسسوارات السيارات

إذا كنت تبحث عن مشاريع مربحة وغير مكلفة فإن هذه الفكرة تعتبر جيدة جداً. يمكنك صناعة ميداليات ورسومات واكسسوارات اخرى في اماكن متفرقة في السيارة، و تسويقها لمحلات قطع الغيار واكسسوارت السيارات، فهي كثيرة جدا وتباع بأسعار جيدة و صناعتها ليست مكلفة.

خدمات الترجمة

في اقتصاد يتجه بوتيرة سريعة نحو العولمة، يزداد الطلب على خدمات الترجمة. وهي خدمات يحتاجها الأفراد والشركات، لغايات خاصة أو تجارية. بالنسبة للشركات هي بحاجة دائما للتواصل مع العملاء وشركات من حول العالم، كما تحتاج إلى الترجمة في مجال التسويق والمحتوى الذي توفره الشركات على مواقعها الإلكترونية.

اقرأ أيضا: هل يمكن تحويل هوايتك إلى مشروع تجاري مربح؟

التدوين الاحترافي

يزداد انتشار التدوين ويوشك أن يعتبر صناعة مصغرة. زادت الأدوات المتاحة للمدونين، فما كان يتطلب جهدا ومعرفة تقنية متقدمة، أصبح ممكنا بيسر ببعض نقرات الفأرة. وتغيرت النظرة إلى تحقيق الربح من التدوين، فبعد أن كان بعيدا عن الأذهان، إلى ان أصبح المفهوم شائعا، ومقبولا، وقابلا للتطبيق. جاء مصطلح “التدوين الاحترافي” ليصف التدوين الذى يهدف إلى تحقيق الأرباح.

صناعة اكسسوارات الهاتف

يتم صناعة اكسسوارات المحمول بالاعتماد على الجلود والاقمشة والورق المقوى والترتر وغيرها، ويمكنك الحصول على نماذج جيدة ومحاولة انتاج نماذج مشابهة ، ولكن مع وضع لمستك الفنية ومحاولة تسويقها الى اصحاب محلات المحمول فهم كثر، ويمكن تحقيق ارباح جيدة جداً من خلال هذا المشروع فهو واحد من مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة التي تحقق ارباح جيدة.

اقرأ أيضا: 5 مفاتيح كي تنجح في مجال الأعمالوالمشاريع

التّجارة الإلكترونيّة

كسب المال من الانترنت عبر التجارة الالكرونية ، هو نوع من أنواع التّجارة الحديثة التي تعتمد على دور شبكة الإنترنت في دعمها، من خلال تقديم مجموعة من الوسائل والأدوات المُفيدة في العديد من المجالات التجاريّة، وتشمل على الإعلان عن المُنتجات والسّلع من خلال إنشاء مواقع إلكترونيّة، أو مواقع التّواصل الاجتماعيّ.

كانت هذه 9 أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة يمكن أن تجد فيها فكرة تناسبك، ويمكنك أن تعتمد على نفسك للحصول على فكرة خاصة بك. لكن لا يجب أن يكون اختيارك مجرد تقليد للآخرين، كما يفعل الكثيرون حين يقومون بتقليد مشاريع موجودة دون مراعاة اختلاف الظروف و المحيط و مناخ الاعمال. وإذا كنت مُصرًّا على التقليد فعليك البدء من حيث انتهى الآخرون من تطوير وتحسين، فالسوق لا يرحم، والزبون أذكى من الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى