مناظرات

تكوين 400 شاب تونسي في اللغة الإيطالية لإدماجهم في سوق الشغل وفتح فرص العمل بإيطاليا

وقعت المنظمة التونسية للتربية والأسرة مؤخرا اتفاقية شراكة مع منظمتين إيطاليتين تهدف إلى تكوين نحو 400 شاب تونسي في اللغة الإيطالية وفي عدة اختصاصات مهنية وذلك طيلة سنة كاملة بداية من شهر سبتمبر المقبل، وفق رئيس المنظمة محمود مفتاح.

وكشف محمود مفتاح اليوم لـ(وات) عقب ندوة صحفية عقدتها المنظمة اليوم للتعريف بالمشروع أن الاتفاقية الموقعة مع المنظمتين الإيطاليتين يوم 4 أوت الجاري تهدف إلى تنفيذ برنامج لتكوين وتأهيل 400 شاب وشابة وفتح فرص العمل بإيطاليا والحد من الهجرة غير النظامية.

وسيتم تكوين وتأهيل الشبان الراغبين في الانخراط بحلقات التكوين في مركزين للتكوين تابعين للمنظمة التونسية للتربية والأسرة أحدهما بتونس العاصمة والآخر بولاية المهدية، إحدى المناطق التي تشهد تصاعدا في عمليات الهجرة السرية نحو إيطاليا، وفق مفتاح.

وسيشرف على عملية التكوين في اللغة الإيطالية مكونين من إيطاليا وسيكون التكوين في اللغة الإيطالية لفائدة المستفيدين من هذا البرنامج في عدد من الساعات الكافية ينتهي بإجراء امتحان يتوج فيه الناجحون بشهادة.

وبعد انتهاء المرحلة الأولى من التكوين في أساسيات اللغة الإيطالية سيختار المستفيدون من هذا المشروع إحدى الاختصاصات المهنية التي يرغبون في تعلمها بهدف الاندماج فيما بعد في سوق الشغل في إيطاليا أو حتى في تونس

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى