اشترك في صفحتنا على فيسبوك لمشاهدة الفرص السابقة


أيرلندا تدفع 92 ألف دولار للانتقال إلى منزل على جزيرة جميلة

أيرلندا تدفع 92 ألف دولار للانتقال إلى منزل على جزيرة جميلة

جزرنا الساحلية ومجتمعاتها هي جزء لا يتجزأ من نسيج الريف الأيرلندي. إنها أيضًا جزء لا يتجزأ من تراث الدولة وتحمل أهمية خاصة في الثقافة الأيرلندية.

هناك حوالي 30 جزيرة قبالة سواحل أيرلندا التي تعزلها المد بشكل يومي، ولا تتصل بالبر الرئيسي عبر جسر أو طريق مرتفع، وتحتوي على سكان دائمين طوال العام وليست في ملكية خاصة.

تعد الخدمات النقل المناسبة والبنية التحتية المتطورة متطلبات أساسية للحفاظ على سكان الجزر. يهدف القسم إلى تلبية هذه المتطلبات من خلال الاستثمار الحالي والرأسمالي من خلال القسم نفسه ومن خلال وزارات ومنظمات ذات صلة أخرى.

Our Living Islands هي سياسة وطنية لمدة 10 سنوات تهدف إلى ضمان استمرارية المجتمعات المستدامة والنابضة بالحياة على الجزر البحرية في السنوات القادمة. تم نشرها في يونيو 2023.

الهدف من هذه السياسة هو ضمان استمرارية المجتمعات المستدامة والنابضة بالحياة على الجزر البحرية لعدة سنوات قادمة.

مرتبط بذلك الهدف هو طموحنا بأن يستمر الزوار في الجزر في تجربة وتقدير الثقافة الفريدة والتراث والثراء البيئي الذي تقدمه الجزر.

تم تطوير هذه السياسة الشاملة للحكومة بعد عملية استشارية شاملة مع مجتمعات الجزر وأصحاب المصلحة الأخرى.

اقرأ أيضا : فرص عمل في أيرلندا لمتحدثي اللغة العربية – التقديم مجاني

تعتمد هذه السياسة على خمسة أهداف استراتيجية عالية المستوى، تم تحديدها بواسطة سكان الجزر نفسهم كأهداف رئيسية لضمان مستقبل مستدام لمجتمعاتهم:

  1. إحياء مستويات السكان على الجزر
  2. تنويع الاقتصادات الجزرية
  3. تعزيز خدمات الصحة والرفاهية
  4. تمكين مجتمعات الجزر
  5. بناء مستقبل ذكي ومستدام

ترافق السياسة بخطة عمل للفترة من 2023 إلى 2026 تشمل 80 إجراءً محددًا زمنيًا سيتم تنفيذها من قبل أصحاب المصلحة المختلفين، بقيادة إدارة حكومية معينة أو وكالة حكومية.

بعض الإجراءات المحددة في هذه السياسة هي:

  • توفير دعم إضافي خاص بالجزر في إطار برنامج تجديد العقارات الخالية (كروي كوناتي) لتشجيع استخدام العقارات الموجودة لتوفير إقامة سكنية طويلة الأمد.
  • توفير اتصال إنترنت عالي السرعة في نقاط اتصال النطاق العريض (BCPs) ومراكز العمل الرقمية والمدارس على الجزر في إطار الخطة الوطنية للنطاق العريض (NBP)، وتعزيز العمل عن بُعد من الجزر وتمكين الوصول الأكبر إلى دورات التعليم والتدريب.
  • تجربة وحدات رعاية الصحة الإلكترونية (eHealth Pods) على الجزر واستخدام نقاط اتصال النطاق العريض (BCPs) ومراكز العمل عن بُعد لتحسين الوصول إلى مواعيد الاستشارات الصحية عبر الإنترنت.
  • ضمان سماع أصوات مجتمعات الجزر من خلال إنشاء ودعم منتدى للحوار المستمر بين مجتمعات الجزر والسلطات المحلية وأصحاب المصلحة ذوي الصلة.

التفاصيل من هنا

6 réflexions au sujet de “أيرلندا تدفع 92 ألف دولار للانتقال إلى منزل على جزيرة جميلة”

Laisser un commentaire