عروض شغل موسمية في فرنسا لفائدة التونسيين

من المقرر أن تنشر الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل على موقعها الالكتروني، سبتمبر المقبل، عروض الشغل المقدمة من قبل مؤسسات فرنسية ناشطة في القطاع السياحي والفندقة لانتداب الباحثين عن شغل بشكل موسمي في السوق الفرنسية، وفق ما كشفه عادل العبيدي رئيس دائرة بوحدة التشغيل بالخارج صلب الوكالة.

وأكد العبيدي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على هامش ندوة نظمها، اليوم الجمعة، الاتحاد التونسي للشغالين الشبان (منظمة نقابية) حول تشغيل الشباب العاطلين عن العمل، أنه من المنتظر أن ينطلق في جانفي 2023 تشغيل الشبان المتحصلين على تكوين مهني في هذه الاختصاصات للعمل بشكل موسمي في فرنسا بعد عملية اختيارهم وفقا للشروط المطلوبة.

اقرأ أيضا : عقود رسمية للعمل بفرنسا عن طريق الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل

وأوضح العبيدي أن إرسال يد عاملة تونسية مختصة في القطاع السياحي والفندقة والمقاهي إلى فرنسا خلال الموسم الشتوي يأتي مراعاة لحاجة السوق التونسية لليد العاملة المختصة في السياحة خلال موسم الذروة في الصيف، مؤكدا أن المهم في عقود الشغل الموسمية هو الزامية توفير مقر إقامة للعامل من قبل مشغله في فرنسا.

وتندرج عروض الشغل التي ستقدمها المؤسسات الفرنسية الناشطة في القطاع السياحي والفندقة في اطار تجسيم الاتفاقية الاطارية الموقعة في 29 جوان الماضي بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والاتحاد الفرنسي للمهن والصناعات الفندقية‏ والتي تنص على تكوين وتشغيل الباحثين عن شغل في القطاع السياحي في سوق الشغل الفرنسية خلال الموسم الشتوي.

وتهدف الإتفاقية إلى توفير فرص تكوين وعمل للشباب التونسي الباحث عن شغل في القطاع السياحي وكذلك فرص إنتداب في قطاع السياحة والفندقة في سوق الشغل الفرنسية في إطار العمل الموسمي خلال فصل الشتاء، إضافة إلى حوكمة التوظيف بالخارج في اطار الهجرة الدائرية، بحسب ما نشرته وزارة التشغيل والتكوين المهني.

اقرأ أيضا : كيفية التسجيل في عروض الشغل بالخارج عن طريق الوكالة الوطنية للتشغيل – Inscription ANETI

من جهته، قال المدير العام بوكالة التكوين في مهن السياحة بوزارة السياحة، أحمد جمل، أن الوكالة تعمل على تكوين الشبان في عديد الاختصاصات المستحدثة في مجال السياحة والفندقة من أجل تسهيل عملية انتدابهم في السوق الفرنسية أو غيرها، مؤكدا أن الشهادات المقدمة من الوكالة معترف بها دوليا.

وأفاد هذا المسؤول بأن وكالة التكوين في مهن السياحة ستعمل على تحضير اليد العاملة من خلال التكوين السريع في مجال السياحة والفندقة لتتماشى مع الاحتياجات المطلوبة من المؤسسات الفرنسية.

Newsletter

Voulez vous recevoir les dernières offres d'emploi par email? Abonnez-vous à notre newsletter.

12 réflexions au sujet de “عروض شغل موسمية في فرنسا لفائدة التونسيين”

  1. I have more than 12 years experience with fly Emirates I can speak 3 languages Arabic French English

    Répondre
  2. J’ai 20 ans d’expérience dans le domaine de la réparation de tous types de roues et j’aimerais avoir l’opportunité de travailler dans n’importe quel pays.

    Répondre

Laisser un commentaire