fbpx

أفضل المدن للعمل في كندا (أفضل 10 مدن كندية توفر فرص عمل)

إذا كنت من المهاجرين إلى كندا من أجل العمل فإننا من خلال مقالتنا لليوم أعددنا لك قائمة عن أفضل المدن للعمل في كندا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

قائمة لأهم المدن للعمل في كندا

فيما يلي قائمة ب أفضل مدن كندا للعيش والعمل والتي تعتبر من أفضل مدن كندا للعرب، والتي يمكن الحصول فيها على وظائف للناطقين بالعربية في كندا:

1. مقاطعة أونتاريو ( مدينة أوكفيل )

أوكفيل هي مدينة صغيرة تقع في مقاطعة أونتاريو، والتي يمكن القول إنها واحدة من أفضل الأماكن في كندا للعمل حيث تتوفر فيها العديد من فرص العمل، وهي مقر للعديد من عمالقة الأدوية وشركات علوم الحياة المتخصصة في رعاية المسنين، وبصرف النظر عن العديد من شركات التصنيع، يمكن أن توفر فرص عمل ممتازة مما يمنحها مكانًا بين أفضل المدن للعيش في كندا.

2. مقاطعة كيبيك

تعد مدينة كيبيك واحدة من أكثر المدن الخلابة وأفضلها للعيش في كندا، وهي تحتل المرتبة 88 في التصنيف العالمي QS لأفضل المدن في العالم، وتعد واحدة من أفضل الولايات للعيش في كندا.

ومدينة كيبيك هي واحدة من أفضل الخيارات للعديد من الطلاب الدوليين الذين ينتقلون إلى كندا لأنها توفر فرصًا رائعة للدراسة والعمل جنبًا إلى جنب مع تكلفة المعيشة المعقولة.

اقرأ أيضا : عقود رسمية مفتوحة حاليا في كندا عن طريق الوكالة التونسية للتعاون الفني

3. مدينة كالجاري

تم تصنيف كالجاري في المرتبة 47 كأفضل مدينة في العالم وتعتبر عاصمة الطاقة في كندا، وهذه المدينة هي جزء من مقاطعة ألبرتا وهي معروفة بجهودها لإحداث ثورة في استهلاك الوقود الأحفوري في العالم.

وفيها العديد من الجامعات الجيدة مثل جامعة كالجاري المشهورة بتقديم تعليم عالي الجودة لجميع طلابها ومواضع رائعة.

4. مدينة مونتريال

حصلت مونتريال على المرتبة 41 كأفضل مدينة في العالم، حيث تعتبر واحدة من أكبر وأفضل المدن للعيش في كندا، بمبانيها القديمة وهندستها المعمارية الفريدة، وفرص العمل الكثيرة فيها.

كما أن تكاليف العقارات ليست مرتفعة كما هو الحال في أجزاء أخرى من كندا، مما يجعلها صديقة للطلاب الأجانب والمهاجرين، كما أن النفقات الأخرى مثل الطعام والترفيه ليست مرتفعة أيضًا.

اقرأ أيضا : كامل التفاصيل حول الهجرة السريعة إلى كندا 2022

5. مدينة أوتاوا

أوتاوا هي عاصمة كندا العالمية ولديها الكثير لتتفاخر به، بما في ذلك جودة التعليم الذي توفره للمقيمين مما يمنحها مكانًا بين أفضل المدن للعيش في كندا، كما أن هناك العديد من الشركات في المدينة، بدءًا من شركات علوم الحياة، والفضاء، وشركات التكنولوجيا النظيفة إلى الوسائط الرقمية والمجالات الأخرى المتعلقة بالبرمجيات.

كما يوجد في أوتاوا عدد كبير من الوظائف للمهاجرين مما يجعلها واحدة من بين أفضل المدن للعمل في كندا.

6. مقاطعة ألبرتا ( مدينة ادمونتون )

تعرف إدمونتون باسم “مدينة المهرجانات” نظرًا للعدد الكبير من الأحداث التي تنظمها المدينة والأنشطة الخارجية الأخرى التي تقام في هذه المدينة كل عام، هذه المدينة هي أيضًا عاصمة مقاطعة ألبرتا وهي موطن لجامعة ألبرتا التي احتلت المرتبة 59 عالميًا.

أنواع الوظائف والعروض في هذه المدينة متنوعة للغاية، وهناك الكثير من فرص العمل الممتازة لكل مهاجر وطالب دولي هنا وبالتالي، تم تصنيفها كواحدة من أفضل المدن للعيش في كندا.

7. مقاطعة كولومبيا ( مدينة فانكوفر )

فانكوفر هي واحدة من أكبر المدن في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا وهي معروفة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم بحياتها الليلية الرائعة وفرص العمل الممتازة الموجودة فيها، وهي تعد موطنًا للعديد من المؤسسات التعليمية العظيمة.

أقامت العديد من الشركات القائمة على التكنولوجيا في كندا والعالم قاعدة في فانكوفر الأمر الذي يفتح العديد من فرص العمل للأشخاص الراغبين في الاستقرار في فانكوفر، كل هذه العوامل ساهمت في وصول فانكوفر إلى المرتبة 34 كأفضل مدينة في العالم.

اقرأ أيضا : عقود رسمية للعمل بكندا عن طريق الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل

8. مدينة تورنتو

تعد تورنتو مدينة كندا الصاخبة وهي الخيار الأكثر شعبية لآلاف الطلاب الدوليين والمهاجرين، وهي واحدة من أفضل المدن للعيش في كندا وأيضًا أفضل مدينة للدراسة في كندا، حيث تضم العديد من أفضل الجامعات في العالم وتوفر الكثير من فرص العمل.

على الرغم من أن العيش في هذه المدينة الكندية ينطوي على تكلفة عالية للمعيشة، إلا أن مدينة تورنتو تستحق الاستكشاف من أجل الاستقرار عند الانتقال إلى كندا بسبب تعدد الموارد والمرافق والفرص في هذه المدينة الكبيرة المزدحمة والمزدهرة.

9. مقاطعة مانيتوبا

ينجذب إليها العديد من المهاجرين لأنها توفر فرص عمل جيدة في مجال السياحة والزراعة والتعدين والنفط والغابات وغيرها من المجالات.

10. مقاطعة نوفا سكوشا

هذه المقاطعة جيدة من حيث المعيشة وتوفر العديد من فرص عمل ويعتمد اقتصادها بشكل كبير على الإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتمويل والزراعة.

Partager:

Newsletter

Voulez vous recevoir les dernières offres d'emploi par email? Abonnez-vous à notre newsletter.

Laisser un commentaire

%d blogueurs aiment cette page :