fbpx

ماذا تقدم كندا للمهاجرين واللاجئين

كثر هم من يرغبون بالهجرة إلى كندا ولكن السؤال ماذا تقدم كندا للمهاجرين واللاجئين وما هي عيوب الهجرة الى كندا قبل البحث في مزاياها وهل يمكن طلب اللجوء من خارج كندا إلى البلاد.

أسئلة كثيرة تدور في ذهن مئات آلاف المهاجرين واللاجئين عندما يتناولون موضوع مزايا وعيوب الهجرة إلى كندا، لذلك سنشرح لكم معلومات مهمة عن الهجرة إلى كندا.

مميزات الهجرة الى كندا

تتنوع مزايا الهجرة إلى كندا بالنسبة للمهاجرين الجدد، حيث سيحصلون على خدمات ويصبح لهم حقوق في غالب الأحيان تفوق تلك التي يتمتعون بها في بلدانهم.

اقرأ أيضا : كامل التفاصيل حول الهجرة السريعة إلى كندا 2022

ومن أبرز مزايا كندا هو نسبة الأمن والأمان وسلامة السكان مواطنين كانوا أم مهاجرين أم لاجئين، كما تتميز كندا بانخفاض عام في معدل ارتكاب الجرائم مما يجعلها بيئة آمنة للمستثمرين أيضاً.

ومن بين مزايا اللجوء أو الهجرة إلى كندا وجود حوافز وبرامج خاصة بالدعم الاجتماعي بالإضافة إلى تطور النظام الصحي في البلاد حيث يحصل كل شخص يقطن في كندا على خدمات الرعاية الصحية الحكومية بشكل مجاني.

وفيما يخص التعليم في كندا، فهناك عشرات الجامعات البحثية والمعاهد في كندا والتي تحتل ترتيباً مرموقاً في قوائم جامعات العالم ما يجعل المهاجر أو اللاجئ أمام فرصة ذهبية لإكمال تعليمه.

ولعل أفضل ما يميز كندا عن غيرها من الدول بالنسبة للمهاجرين واللاجئين هو سهولة الحصول على الجنسية الكندية، حيث يكفي اتباع بضع خطوات خلال ما يقارب أربع سنوات حتى تحصل على الجنسية الكندية التي تعتبر من أقوى الجنسيات في العالم.

اقرأ أيضا : أفضل المدن للعمل في كندا (أفضل 10 مدن كندية توفر فرص عمل)

خدمات كندا المميزة للمهاجرين واللاجئين

هناك العديد من الخدمات الأخرى المقدمة للأجانب بشكل عام بما فيهم المهاجرين واللاجئين وهي خدمات مجانية تقدمها الحكومة الكندية لهم بهدف تسهيل حياتهم.

ومن بين بعض الخدمات:

  • المساعدة على إيجاد وظيفة مناسبة لك.
  • إمكانية تعلم مهنة خلال وقت قصير ومن ثم العمل بها.
  • التقييم المستمر للمهاجرين واللاجئين من حيث إتقان اللغة.
  • المساعدة في البحث عن سكن يناسب عائلتك بالشكل المثالي.
  • إطلاع الأشخاص على الخدمات المتاحة لهم باستمرار وكيفية الاستفادة منها.

وهناك الكثير من الخدمات الأخرى التي يستفيد منها جميع اللاجئين والمهاجرين في كندا سواء أولئك القادمين حديثاً أو الذين مضى على تواجدهم سنوات في كندا.

اقرأ أيضا : كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في كندا

عيوب الهجرة الى كندا

بالرغم من وجود الكثير من المزايا لمن يريد الهجرة أو اللجوء إلى كندا مثل منح بيوت اللاجئين في كندا للذين يتم قبول ملفات لجوئهم أو لسهولة إجراءات الحصول على الجنسية الكندية أو للخدمات الكثيرة المقدمة للأجانب لكن هناك بعض العيوب التي من الواجب ذكرها وهي وفق ما يلي:

  • الضرائب والتأمينات المرتفعة الملقاة على عاتقك والتي تشمل مختلف السلع والخدمات.
  • قد تواجه مشكلة في الحصول على عمل، وعدم امتلاك عمل لوقت قصير قد يراكم عليك الالتزامات بشكل كبير.
  • الطقس في كندا بارد بشكل عام وقد لا تعتاد عليه في الوهلة الأولى من انتقالك إلى البلد.
  • إن كنت في كندا فهذا يعني أنك ستكون مستعداً للدفع مقابل أي خدمة ولو كانت صغيرة، أي أن هناك تكاليف إضافية غير محسوبة.

ولكن تبقى عيوب اللجوء أو الهجرة إلى كندا تكاد لا تذكر مقارنة بالمزايا التي يجنيها الوافد الجديد إلى هذا البلد خصوصاً إن نجح في الاندماج وبات لديه عمل جيد يدر عليه دخلاً مرتفعاً وهذا ليس بالأمر الصعب في كندا.

اقرأ أيضا : أنواع تأشيرات الإقامة في كندا 2022

نصائح قبل التقديم للهجرة إلى كندا

حسب أشخاص يقيمون في كندا، هناك بعض الإرشادات والنصائح التي تسهل عليك الوصول إلى البلد وتختصر عليك بعض العوائق وهي كما يلي:

  • لا يوجد تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت، بل طلبات اللجوء تقدم إلى مفوضية اللاجئين أو عبر جمعيات ومنظمات أهلية تكون قد أطلقت برنامجاً محدوداً لكفالة عائلات أو أشخاص.
  • اللجوء إلى كندا من لبنان أو الأردن أو تركيا للسوريين والعراقيين وغيرهم، يتم عبر تقديم طلب لجوء وسبب اللجوء والوثائق المتعلقة بذلك إلى مفوضية اللاجئين.
  • يمكنك أن تراجع السفارة الكندية في بلدك وتستفسر عن طرق الهجرة أو اللجوء إلى كندا، وهذا الأمر يحتاج أولاً إلى مراسلة السفارة ومحاولة حجز موعد.
  • في حال تم استدعاءك للمقابلة، احرص على أن تكون الإفادات متطابقة بين أفراد العائلة، وأي معلومة بسيطة مثل تاريخ الميلاد قد يجعلك أمام عوائق ليست بالحسبان.
  • إن كان لديك أحد في كندا، فمن الجيد أن تسأله عن إجراءات التعامل معه عند دخوله البلاد وكيف وجد مسكن وفرص عمل وسجل في التدريبات المهنية أو بدأ التحضير للدراسة.

في الختام، لا يزال حلم الهجرة إلى كندا في بال الكثيرين ممن يحاولون بلا ملل أن يجدون طريقة من أجل الهجرة إلى كندا للمتزوجين أو للشبان الذين يريدون إكمال تعليمهم أو بقصد العمل بأجور أفضل أو لعيش حياة كريمة في بلد يراعى فيه حقوق الإنسان.

مواضيع ذات صلة

Partager:

Newsletter

Voulez vous recevoir les dernières offres d'emploi par email? Abonnez-vous à notre newsletter.

Laisser un commentaire

%d blogueurs aiment cette page :